♥::..::♥::..::♥::.بسم الله الرحمن الرحيم.::♥::..::♥::..::♥

{¯`*·._ >*مرحبا بالجميع*< _..·*'¯}
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المغرب يقيم جسرا جويا لإغاثة غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samir
Admin
avatar

المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

مُساهمةموضوع: المغرب يقيم جسرا جويا لإغاثة غزة   السبت يناير 10, 2009 4:11 pm


حطت في وقت مبكر من صباح أمس السبت بمطار مدينة العريش المصرية بشبه جزيرة سيناء ، طائرة عسكرية مغربية خامسة تحمل كميات من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى السكان الفلسطينيين في قطاع غزة تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.



وتم في وقت لاحق من يوم أمس نقل هذه المساعدات برا إلى معبر ( رفح ) البري على الحدود المصرية مع قطاع غزة ، ومعبر ( العوجة ) في وسط سيناء ، حيث سيتم تسليمها إلى الجانب الفلسطيني .



وكانت خمس طائرات عسكرية مغربية قد أقلعت أمس من القاعدة العسكرية الثانية بمكناس والقاعدة الجوية الثالثة بالقنيطرة ، محملة بحوالي 100 طن من المواد الغذائية الأساسية والمستلزمات الطبية والمواد الصيدلية والاغطية ، وصلت أربعة منها أول أمس الجمعة إلى مطار مدينة العريش.



وحرصت القوات المسلحة الملكية المغربية على تعبئة خمس طائرات من طراز " سي 130" في إطار الجسر الجوي الذي اقيم لنقل مساعدة المغرب لسكان غزة .


وأوصلت هذه الطائرات الضخمة ذات المحركات الأربعة ما مجموعه 63 طنا من المساعدات التي تتكون من 15 طنا من الأدوية ، تم تجميعها من قبل وزارة الصحة ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون ،كما نقلت مساعدة مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، والمتمثلة في 20 طنا من الدقيق و8 أطنان من السكر و8 أطنان من الزيوت و6 أطنان من الحليب و5ر4 طنا من الأجبان وطنا ونصف من الشاي ، بالإضافة إلى 3000 وحدة من الأغطية.



وستواصل الطائرات نقل المساعدات المغربية تباعا ، إلى غاية الانتهاء من إيصال هذه المساعدات التي ما زالت تتدفق على المطارين العسكريين بالقنيطرة ومكناس .

وكان الملك محمد السادس قد أعطى توجيهاته إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الصحة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة، لتنفيذ هذه العملية من خلال تنظيم رحلات متتالية ، ابتداء من أول أمس الجمعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samirbouali.montadamoslim.com
 
المغرب يقيم جسرا جويا لإغاثة غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥::..::♥::..::♥::.بسم الله الرحمن الرحيم.::♥::..::♥::..::♥ :: الفئة الاولى :: القضية الفلسطينية-
انتقل الى: